الجمعة، 20 يونيو 2008

سيسون الوقحة تستقبلها حجارة النبطية



كتب امير قانصوه
لم تكن بالتأكيد القائمة بأعمال السفارة الاميركية ميشال سيسون تتوقع أن يستقبلها أهل النبطية بالورود والزهور، وأن يصفقوا لطلتها في مدينة الصمود، وكذلك في قراها التي كانت على الدوام قلاع المقاومة ومنبت المجاهدين البواسل.
لم تعرف سيسون عن النبطية وقراها من دير الزهراني الى جبشيت والدوير والشرقية وحاروف وعربصاليم وكفررمان وكفرتبنيت حتى يحمر وأرنون والزرارية.. وشوكين وميفدون .. الخ.. غير ما حدثها به مستشاروها عن أن هذه المنطقة هي معقل للمقاومة وصرح للمواجهة والصمود منذ بدأ العدوان الصهيوني على لبنان منذ ما قبل العام 1948 الى اجتياح العام 1982، فعدوان تموز ـ آب 2006، الذي كانت ادارتها أول الداعمين والمؤيدين والمقررين له، وهو الذي أخذ من هذه المنطقة عشرات الشهداء، ودمر مئات المنازل، لكنه لم يسقط ارادة أهلها في مواجهة العدوان والمساندين له.. فبقيت راية المقاومة فوق كل الرايات التي كانت ترغب ادارة سيسون برفعها فوق لبنان.
ما فعله أهل هذه المنطقة أنهم استقبلوا بالامس وقاحة الادارة الاميركية وممثلتها في لبنان بما يليق بها.. استبدلوا الترحاب الذي تتمناه سيسون بالاعتراض، والمودة التي تشتهيها بالغضب، والورود التي كانت تنتظر أن تنثر فوق موكبها بالحجارة، حتى أنها لم تستطع الفرار من بين الجمهور الغاضب الذي خرج بشكل عفوي حين بلغه نبأ الزيارة المفاجئة.
ألا تعرف سيسون أن تغطية إدارتها للعدوان الصهيوني عام 2006 أوقع عدداً من المجازر بينها عائلات بأكملها كعائلة السيد عادل عكاش في الدوير.. الى عائلة الحركة في النميرية.. ومجزرتي النبطية وحاروف، ومعظم ضحاياها من الاطفال الصغار؟
ألا تعلم سيسون ان القنابل العنقودية التي زودت اداراتها العدو الصهيوني بها ما زالت حتى اليوم تنفجر في عدشيت وحبوش كما الالغام التي ما زالت مزروعة في ارضنا وأدت قبل اسبوع في القنطرة الى مقتل شاب من آل غصين في مقتبل العمر؟
نعم هي تعلم كل ذلك وتعلم أيضاً أن شعبنا الابي لن يرضى بأن تعبر طرقاته، أو أن تدوس أرضه التي تطهرت بدم آلاف الشهداء، وتعلم أن موكبها سيقابل بالحجارة كما عوملت دبابات العدو وجنوده في انتفاضة عاشوراء النبطية.. وتعلم أيضاً أنها غير مرغوب بها في لبنان فكيف في أرض المقاومة..
ولكنها الصلافة الاميركية التي جعلت كونداليسا رايس تقتحم أرضنا خلال عدوان تموز.. وهي أيضاً التي دفعت هذه الوقحة الى النبطية قبل أيام.
الانتقاد/ العدد1274 ـ 19حزيران/ يونيو 2008